فنون وسينما

أفضل مسلسلات إسبانية في التاريخ عن السجون

مسلسلات إسبانية عن السجون يمكن مشاهدتها على الإنترنت أو تحميلها على الهاتف أو أجهزة اللابتوب وخلافه، سنحرص اليوم من خلال موقع مرحبا على عرض أبرز وأهم المسلسلات التي جاءت بخصوص السجون والعصابات، فهذه المسلسلات تكون مليئة بالإثارة والتشويق مما يجذب انتباه وتفكير المشاهد.

مسلسلات إسبانية عن السجون

يوجد عدد كبير من المسلسلات التي جاءت توضح فكرة السجون والعصابات، ومن ضمنها مسلسلات إسبانية عن السجون والتي تتمثل فيما يلي:

1La fuga

La fuga

تدور أحداث المسلسل حول المستقبل القريب حيث إن العالم كله تصبح أحداثه تحت ولاية نظام ديكتاتوري، ويتم سجن أعداد كبيرة من العناصر التي تحاول المقاومة في مكان يشبع السجن ويكون شديد الحراسة، وعلى جانب آخر تحاول امرأة تدعى آنا وهي زوجة زعيم المقاومة بمحاولة تهريب زوجها واستمرت على ذلك 5 سنوات، وهذا المسلسل صدر عام 2012م.

اقرأ أيضًا: أفضل مسلسلات أجنبية تستحق المشاهدة

2En el corredor de la muerte

En el corredor de la muerte

يروي المسلسل عن قصة محاكمة قضائية بدأت منذ عام 1994 وذلك في الوقت الذي تم العثور فيه على (سوتشارسكي) وهو مالك كازينو كازيمير، ووجد عنده الراقصتين اللتين تعملان عنده بالكازينو مقتولاتان بالرصاص في منزله بميرامار.

الجدير بالذكر أنه لم يتم إيجاد أي دليل على القاتل غير شريط فيديو جودته ضعيف جدًا، وبالاستناد إلى هذا الشريط يتم اتهام مالك الكازينو بقتل الراقصتين، ويتم الزج به في السجن ويحكم عليه بالإعدام وتدور أحداث المسلسل عن محاولاته لإثبات براءته بأي شكل، وهذا المسلسل صدر عام 2019.

3vis a vis

vis a vis

هذا المسلسل من المسلسلات الدرامية الإسبانية التي بدأ عرضه في 20 إبريل لعام 2015، وتدور أحداث المسلسل حول امرأة يتم إرسالها إلى السجن بسبب أنها وقعت في حب مديرها في العمل ومن أجل إرضائه وقعت في الكثير من المشكلات وارتكبت الكثير من جرائم الاختلاس، وستتلقى صدمة عاطفية في السجن بسبب من فعلت هذا لأجله.

4-Wentworth

واحد من أفضل المسلسلات في قائمة مسلسلات إسبانية عن السجون، وتدور قصته حول حبس زوجة جميلة تدعى “بيا سميث” بتهمة الشروع في قتل زوجها، وفي أثناء أحداث المسلسل يعلم المشاهد أن أهم ما في الأمر أن يبقى من بداخل السجن على قيد الحياة!

5- Capadocia

من ضمن مسلسلات السجون النسائية ويحكي عن عدة قصص لسيدات داخل السجن ويكون الأمر مشوقًا، فلكل منهن قصة وحكاية تعاقب بسببها على دخولها للسجن في مسكيكو.

6-Alcatraz

واحد من أجمل مسلسلات السجون الإسبانية ويشمل قصة هروب مجرمي سجن كاتارز واختفاء حراسه في ظروف غامضة، ولكي يتم التستر على تلك القضية تم إبلاغ الصحف أن السجن أُغلق إلى أن يتم كشف الحقيقة بنهاية المسلسل.

7-Oz

من أجمل مسلسلات السجون الإسبانية الممكن مشاهدتها، حيث إنه يحكي قصة امرأة ساذجة تقع في عشق مديرها، وعلى إثر ذلك تلعب كثير من ألعاب النصب والاحتيال والاختلاس لصالحه إلى أن ينتهي بها الأمر في السجن بسبب أربع جرائم ضريبية.

8- LOcked up

واحد من أقوى مسلسلات السجون الإسبانية، فهو بطولة ماغي سيفانتوس، ويعرض المسلسل حياة السجن السيئة والمسلسل من 4 مواسم

9- The longest night

من أجمل المسلسلات الإسبانية عن السجون التي قد تحبها، حيث إنه قصير فهو من 6 حلقات فقط، ويشمل قصة سجن مرضى نفسيين ويتعرضوا لعدة مواقف داخل السجن.

أفضل مسلسلات أجنبية عن السجون

هناك مجموعة من المسلسلات الأجنبية التي يتم تصنيفها على أساس أنها من أفضل مسلسلات السجون على الإطلاق، وهذه المسلسلات هي:

1- Porridge

Porridge

هو مُسلسل بريطاني، وتدور أحداثه حول شخصية تدعى نورمان ستانلي فليتشر، حيث إن هذا الرجل يتم الحكم عليه ومن ثمَّ الزج به داخل سجن خيالي من الفئة، فيكون تركيز قصة المسلسل حول القضايا المتنوعة والأحداث التي تحدث لهذا السجين وصديقه داخل السجن.

2- First and Last

First and Last

هذا المسلسل يعتبر مسلسل وثائقي من الدرجة الأولى حيث إنه يعمل على توثيق عمر الأفراد في فترة حبسهم، وهذا من خلال تسجيل حياتهم داخل السجن بواسطة كاميرات، ويتناول هذا المسلسل أفكار عميقة ومؤثرة حول السجناء.

3- Inside the World’s Toughest Prisons

Inside the World’s Toughest Prisons

تدور أحداث المسلسل حول السجن في بلد أجنبية عدائية، وتظهر خلال أحداث المسلسل الأماكن والحقائق المرعبة في هذه الدولة، مما يجعلك لن تفكر في السجن بالطريقة التي اعتادت بالتفكير بها من قبل.

4- Prison Playbook

Prison Playbook

هذا المسلسل تصنيفه كوميدي درامي كوري، وتدور أحداثه حول حياة لاعب بيسبول ويكون في أعلى مراحل حياته المهنية ولمن بطريقة ما يجد نفسه في السجن في ظل محاولته لحماية اخته من الاعتداء الجنسي.

كل هذه الأحداث السيئة تحدث له في الفترة التي تسبق مباراته مع نادي بوسطن، فيحاول اللاعب أن يتكيف مع حياته القديمة في السجن، وأحداثه كلها ما بين الدراما والكوميديا ولذا فستجد نفسك مغرم بشخصيات هذا المسلسل وقصته.

5- Prisoner

Prisoner

هذا المسلسل تدور أحداثه حول غرفة نساء شديدة الحراسة داخل سجن يعرف باسم مركز الاعتقال، ويوجد في هذا السجن ضحية تعرف باسم وينتورث في مدينة ملبورن فيكتوريا.

6- Prison Break

Prison Break

تبدأ قصة المسلسل حول اتهام لينكولن بوروز باغتيال أحد القادة السياسيين في البلد، ويتم القبض عليه وإلقاؤه في السجن، ويظل منتظرًا تنفيذ حكم الإعدام على الرغم من محاولاته الكثيرة لإثبات براءته ولكن دون جدوى.

على الجانب الآخر يحاول شقيقه لينكولن مايكل بإلقاء نفسه في نفس السجن الموجود به أخيه، لكي يتمكن من معرفة من هو السبب وراء اغتيال السياسي، ومن أجل وضع خطة هروب محكمة لشقيقه، ويجدر الإشارة إلى أن هذا المسلسل تم إصداره عام 2005م، وهو مُسلسل أمريكي.

7- Oz

Oz

هذا المسلسل تم إصداره عام 1997 وتدور أحداثه حول الحياة اليومية للسجناء داخل سجن OZ، ويجمع هذا السجن ناس بديانات مختلفة، وكذلك أعراق وجنسيات مختلفة، ويكون من ضمن هؤلاء السجناء زعيم للمافيا والعصابات.

8- Wentworth

Wentworth

تدور أحداث المسلسل حول رجل حبس زوجته الجميلة والتي تدعى (بيا سميث) بتهمة الشروع في قتل زوجها، وتنتظر المحاكمة والتي أشارت إلى سجنها بأحد السجون الخطيرة.

العقوبة التي ينص عليها هذا السجن هو البقاء على قيد الحياة في هذا السجن أطول فترة ممكن لكي تتمكن من النقل إلى سجن آخر أقل خطورة من هذا السجن، وسنة إصدار هذا المسلسل كانت عام 2013.

9- The Night Of

The Night Of

في إطار عرض مسلسلات إسبانية عن السجون نُعرفكم بمُسلسل أجنبي أمريكي شهير اختص بطرح وعرض فكرة السُجون، وهو من أفضل المسلسلات التي تم صناعتها في العشر سنوات الأخيرة.

حيث تدور أحداث هذا المسلسل حول طالب باكستاني اسمه ناز ويتسم بطيبة قلبه، وفي أحد الأيام تقم فتاة جميلة وغامضة بالقفز على السيارة التي يقودها، ويراها هذا الشاب ومنذ الوهلة الأولى يُسحر بجمالها.

يذهبان معًا ليقضوا ليلة جميلة من تعاطي المخدرات وشرب الخمر ويقومون بممارسة علاقة جنسية سويًا، ومن ثمَ يستيقظ الطالب في الصباح ليجد أن الفتاة مقتولة جانبه بأبشع الطرق، وهو متهم بقتلها ومن هنا يبدأ رحلة قاسية في السجن ويحاول إثبات براءته، وتم إصدار هذا المسلسل عام 2016.

10- Alcatraz

Alcatraz

يعتبر هذا المسلسل واحد من أفضل المسلسلات الأمريكية التي تم صناعتها، حيث إن هذا المسلسل تدور أحداثه في عام 1963 وهذا عند هروب مجرمين سجن الكاتراز، وفي هذا المسلسل اختفى حراس السجن بصورة غامضة تمامًا، ولم يتم البوح بهذا الخبر.

لكنهم فعلوا حيلة ذكية بأنهم أرسلوا إلى الصحف أنه تم إغلاق السجن تمامًا، وتم عمل فرقة للتحقيق في هذا الحادث، وفي الوقت نفسه نجد أن هؤلاء الأشخاص يظهرون ويرتكبون جرائم غاية في البشاعة، في محاولات من الشرطة للقبض عليهم.

11- Escape at Dannemora

Escape at Dannemora

أحداث السجن تدور حول رجل يعمل في سجون إسبانيا ويدخل في علاقة رومانسية مع أثنين داخل السجن ويحاول بوضع خطة محكمة لهروبهما متحملًا جميع العواقب، ويجدر الإشارة إلى أنه تم إصدار هذا المسلسل عام 2018م، وهو مُسلسل أمريكي الأصل.

اقرأ أيضًا: أفضل 8 مسلسلات تركية رومانسية تستحق المشاهدة

12- Capadocia

Capadocia

هذا المسلسل واحد من ضمن قائمة مسلسلات المكسيكية عن السجون، ولكون المكسيك تتحدث اللُغة الإسبانية كثيرًا ما يتم ضمه وفق مسلسلات إسبانية عن السجون.

فيحكي قصة حول الحياة الصعبة التي يعيش فيها النساء المسجونة لأسباب مختلفة في سجن تجريبي في مدينة مكسيكو سيتي، وهذا في إطار درامي بحت، ويجدر الإشارة إلى أن سنة إصدار هذا المسلسل كانت في عام 2008.

شاهد أيضًا

اسماء أفضل 7 مسلسلات تركية كوميدية تستحق المشاهدة مسلسلات تاريخية إسبانية
أفضل مسلسلات إسبانية عن السجون أفضل ممثلين في تاريخ هوليوود
 أفضل مسلسلات أجنبية تستحق المشاهدة قائمة أفضل ممثلين كوريين 

المسلسلات الأجنبية تكون ممتلئة بالإثارة والتشويق والإثارة ولاسيما لو كانت مسلسلات بوليسية أو تحتوي على حبكة درامية ممتازة، ولهذا فعليك أن تسلي أوقات فراغك بمشاهدة مسلسلات إسبانية عن السجون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى