فنون وسينما

+16 أفضل مسلسلات أجنبية 2024 تستحق المشاهدة

ما هي أفضل مسلسلات أجنبية ؟ وما أفضل المواقع التي تعرض عليها المسلسلات لهذا العام؟ فتعد الدراما الأجنبية واحدة من المفضلات عند الكثير من المشاهدين حول العالم، حيث إن لها تأثير كبير عليهم وسنتعرف على أفضلهم وأهم المواقع التي تعرضها من خلال موقع مرحبا.

أفضل مسلسلات أجنبية 

هناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون الدراما الأجنبية، والتي تختلف من بلد إلى أخرى ومن أشهر تلك المسلسلات الآتي:

أولا: المسلسلات الأكشن

تعد المسلسلات الأكشن الأجنبية واحدة من أشهر الدراما التي توجد في العالم والتي يتابعها الكثير حول العالم، حيث تتميز بالإثارة والتشويق في كل الجوانب ومن أفضل المسلسلات لهذا العام هي:

1-مسلسل Ozark أوزرك

مسلسل Ozark أوزرك

يحكي ذلك المسلسل قصة حياة أحد المستشارين الماليين الذي يقوم بالانتقال من ولاية إلى ولاية أخرى، كما أنه يواجه عصابة تتاجر في المخدرات وتقحمه في أمور خاصة بغسيل الأموال، أُنتج من المسلسل 3 مواسم سابقة، ويقوم بالبطولة كل من جيسون بيتمان ولورا ليني.

2- You يو

You يو

يحكي المسلسل أن البطل يقوم بالعديد من جرائم القتل في الواقع ويحاول إخفائها عن الشرطة، صدر من المسلسل 3 مواسم، ويصدر منه الموسم الرابع هذا العام، قام ببطولته بن بادجلي.

3- Obi-Wan Kenob أوبي وان كينوبي

Obi-Wan Kenob أوبي وان كينوبي

يعد ذلك واحد من أشهر الدراما التي تضيف الإثارة حيث يكتشف البطل خداع وفساد صديقه المقرب حيث صدر له أول موسم 2005 ويعد أفضل المسلسلات التي تم إنتاجها ، ويقوم بالبطولة كل من إيوان مكريغور، هايدن كرستنسين.

4- مسلسل The Tourist السائح

مسلسل The Tourist السائح

يحكي المسلسل عن قصة رجل تعرض لحادث أليم وإثره فقد الذاكرة ولكنه حاول اكتشاف شخصيته الحقيقية، المسلسل بطولة كل من جايمي دورنان، دانييل ماكدونالد.

5- مسلسل Halo هالو

مسلسل Halo هالو

يعد أحد المسلسلات التي تحكي غزو بعض الكائنات الفضائية للأرض وتهديدها للإنسانية، كما أنه مقتبس من ألعاب الفيديو، والمسلسل من بطولة بابلو شرايبر، ناتاشا ماكليهون.

6- مسلسل

6- Arrow 

تدور أحداث المسلسل على قصة حقيقية واقعية، وهو واحد من أفضل المسلسلات الأجنبية التي تستحق المشاهدة، وتبدأ أحداثه حول المليونير أوليفر كوين، والذي حُبس في جزيرة نائية لمدة 5 سنوات، وبعدها يخرج لمدينته كشخص آخر هدفه محاربة الفساد الذي كان سابقًا مسببه !

اقرأ أيضًا: مسلسلات إسبانية عن السجون

ثانياً: المسلسلات التاريخية

تعد تلك الدراما واحدة من الأنواع التي يفضلها الكثير من المشاهدين، وذلك للتعرف على تاريخ الدول الأخرى والتي من أشهرها الآتي:

1- قيامة أرطغرل Dirilis: Ertugrul

قيامة أرطغرل Dirilis Ertugrul

يعتبر ذلك المسلسل واحدًا من أهم المسلسلات التركية التي صدر منها العديد من الأجزاء والتي تحكي حياة القائد العثماني أرطغرل وابنه عثمان مؤسسي الدولة العثمانية، المسلسل من بطولة إنجين ألتان دوزياتان

كعان طاشانر.

2- مسلسل بيكي بلايندرز ‏Peaky Blinders

مسلسل بيكي بلايندرز ‏Peaky Blinders

يعتبر ذلك من أقدم المسلسلات التي بدأت منذ عام 2013 وما زالت مستمرة حتى الآن، فيحكي المسلسل عن عائلة من المافيا وبعض الأشخاص الذين يتاجرون في الأسلحة والمشروبات الكحولية مقابل الحصول على الأموال، والمسلسل بطولة ستيفن نايت.

3-  The Crown 5 التاج

The Crown 5 التاج

يحكي ذلك المسلسل الفترة التاريخية التي تزامنت مع حياة العائلة الملكية في بريطانيا، وتم إنتاج 5 مواسم من المسلسل، قامت بدور البطولة كل من إميلدا ستونتون وإليزابيث ديبيكي.

4- Sin límites

Sin límites

يعد ذلك المسلسل واحد من أعمال الدراما الإسبانية التي تحكي عن رحلة المستكشف البحري ماجلان جانب مساعدة خوان سيباستيان إلكانو، والرحلة التي قام بها حين انطلق من إسبانيا منذ 500 عام، كما يحكي ما تأثير تلك الرحلة في تغير التاريخ البشري، المسلسل من بطولة ألفارو مورتا ـ رودريجوسانترو.

5- مسلسل Outlander

تدور أحداث المسلسل حول ممرضة من وقت الحرب العالمية الثانية، وتفيق وتجد نفسها واقعة في الاختيار ما بين حبين وشخصين مختلفين، وكل هذا بسبب قذف معلم اسكتلندي لها 2000 عام للوراء.

اقرأ أيضًا: مسلسلات تركية رومانسية

ثالثًا: المسلسلات التراجيدي

يفضل ذلك النوع من المسلسلات فئة كبيرة من الأشخاص، حيث إنها لا تتميز بالعنف ولكنها تضيف روح من الرفاهية على المشاهد ومن أشهر تلك المسلسلات الآتي:

1- Bridgerton بريدجيرتون 2

Bridgerton بريدجيرتون 2

يوضح ذلك المسلسل الحرب القائمة على كل من الحب والسلطة والمال والصراع بينهم، صدر الموسم الثاني لهذا المسلسل العام الحالي ويقوم بالبطولة كل من ريج جان بيدج وسيمون أشلي.

2- Locke and Key لوكي أند كي

Locke and Key لوكي أند كي

صدر من المسلسل موسمين سابقين وتم إصدار الموسم القديم هذا العام، حيث إنه يحكي قصة 3 من الأشقاء يذهبون للعيش في منزل الأجداد بع أن تم مقتل أبيهم، المسلسل بطولة كونور جيساب

3- Stranger Things أشياء غريبة

Stranger Things أشياء غريبة

صدر من المسلسل 3 مواسم سابقة وأصدرت الشركة المنتجة له الموسم الرابع هذا العام، حيث يحكي المسلسل عن أحد المباني الحكومية التي تقوم بعمل العديد من التجارب الغير مشروعة والخارقة على بعض الأطفال، وتقوم ببطولة المسلسل كل من ميلي براون ونواه شناب.

4-  Moon Knight فارس الظلام

Stranger Things أشياء غريبة

تدور قصة المسلسل حول موظف يعمل في المتحف الفرعوني الذي يوجد في لندن والذي يكتشف أنه يسير ليلاً حيث يقوم بربط نفسه ظنًا منه أنه يسير في الليل، ولكن يكتشف أن الأمر أكبر من ذلك، قام ببطولة المسلسل كل من أوسكار إيزاك وإيثان هوك، كما أنه مسلسل للمخرج المصري محمد دياب.

5- Somebody Somewhere

واحد من أجمل المسلسلات التراجيدية، فهو يتناول قصة حياة سام، وهي فتاة تحاول التأقلم مع أهل منطقتها، وتكتشف حبها للغناء وتتوالى أحداث المسلسل المشوقة.

اقرأ أيضًا: اسماء أفضل 7 مسلسلات تركية كوميدية تستحق المشاهدة

أفضل مسلسلات أجنبي على مر التاريخ

بعد التعرف على أفضل مسلسلات أجنبية ، لا بد من الاطلاع على القائمة التي تضم أفضل مسلسلات أجنبي على مر الدراما والتي منها الآتي:

  • Game of Thrones.
  • La Casa De Papel بيت المال.
  • House of Cards بيت من ورق.
  • The blacklist القائمة السوداء.
  • The walking dead الموتى السائرون.
  • Prison Break الهروب من السجن.
  • Vikings الفايكينج.
  • Dark الظلام.
  • Chernobyl تشرنوبل.
  • Band of brother فرقة الأخوة.
  • Breaking bad اختلال ضال
  • Lupin لوبين.

مميزات المسلسلات الأجنبية

بعد التعرف على أفضل مسلسلات أجنبية ، فلا بد من الاطلاع على المميزات التي توجد بها تجعلها الهدف الأول للكثير من الأشخاص حول العالم والتي تتمثل في الآتي:

  • تضفي الكثير من الرفاهية على المشاهد.
  • تساهم في حل الكثير من المشكلات بين الأشخاص من خلال الاطلاع على الثقافات الأخرى.
  • تزيد من الترابط الأسرى من خلال التجمعات العائلية التي تحدث وقت المشاهدة.
  • تعمل على زيادة العلاقات العاطفية بين المتزوجين.
  • تحفز المشاعر والتفاعل أثناء المشاهدة بردود فعل مختلفة.
  • تضيف الكثير من البهجة والمرح.
  • تحدث التشويق.
  • تعمل على تحسين الحالة النفسية للمشاهد.
  • تعلم الأشخاص كيفية التصرف والتعامل في العديد من الأمور.
  • تنبه عقل المشاهد لحل الألغاز التي توجد في المسلسل.

اقرأ أيضًا: اشهر الممثلين الامريكيين المتخصصين في افلام الاكشن

عيوب المسلسلات الأجنبية

على الرغم من المميزات التي تجعل الأشخاص يفضلون مشاهدة الدراما الأجنبية، إلا أن هناك بعض العيوب التي توجد بها والتي تتمثل في الآتي:

  • التأثير بعد المشاهدة.
  • انهيار الحالة النفسية.
  • التفكير بالعنف.
  • تقليل ساعات النوم.
  • تجعل الشخص في عزلة تامة.

شاهد أيضًا

اسماء أفضل 7 مسلسلات تركية كوميدية تستحق المشاهدة مسلسلات تاريخية إسبانية
أفضل مسلسلات إسبانية عن السجون أفضل ممثلين في تاريخ هوليوود
 أفضل مسلسلات أجنبية تستحق المشاهدة قائمة أفضل ممثلين كوريين 

الدراما الأجنبية تعد المفضلة لدى الكثير حول العالم، وذلك لما لها من مميزات وتربط بأحداث واقعة على مر التاريخ، لذلك تعد الخيار الأول للمشاهدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى